معلمات التداول

التغيرات في التداول

في مهمتها المتواصلة المتمثلة في تعزيز خبرات التداول، قامت XForex مؤخرًا بتوسعة محاولات التداول الخاصة بها من خلال إضافة تداول سلع ومؤشرات عن طريق عقود الفروقات والآن بإضافة التداول في الأسهم وعملة البيتكوين. وقد تغيرت شروط التداول الخاصة بنا طبقًا للرافعة وميزات الهامش متاحة الآن حسب الرمز. وهذا يعطي ميزة كبيرة لخبرتنا في التداول حيث:
  • الأدوات الجديدة
    يمكنك الآن التداول باستخدام أدوات جديدة مع الوصول إلى سوق الأسهم، والسوق والأحداث الآجلة وحتى السوق الافتراضية.
  • الحماية
    تم زيادة حماية حسابك، حيث يقوم النظام الجديد بمراقبة عوامل المخاطرة حسب الرمز، ومن ثم يساعد في حماية حسابك من الاطلاع عليه.
  • إدارة أفضل للمخاطر:
    مع حسابات الهامش وهامش الصيانة لكل رمز مع معلمات خاصة حسب الرمز – فإن حسابات المخاطر تكون حسب المراكز وتزداد دقتها وتقوم على حماية تداولك حسب الرمز بالإضافة إلى حسابك بالكامل.
الرافعة

تتيح لك الرافعة التداول في مبالغ أعلى من مبلغ الاستثمار الأولي، والي يزيد من العائد المحتمل على استثمارك. على الرغم من أن القدرة على كسب أرباح كبيرة من خلال استخدام الرافعة كبيرة للغاية، إلا أن الرافعة قد تعمل ضدك أيضًا إذا ذهب السوق في اتجاه مخالف لتداولك. ويستخدم المتداولون في الغالب خاصية "إيقاف الخسارة وأخذ الأرباح" لتجنب هذه الحالات. وحتى الآن، فإن الرافعة المعروضة تم تخصيصها لأسهمك بالكامل.

مثال

مبلغ إيداعك: 1,000 دولار
الأسهم: 1,000 دولار
الرافعة المعروضة: 1:400
مبلغ الرافعة: 1,000 x 400 = $400,000

الرافعة لكل أداة

الرافعة في سوق الأسهم تميل إلى أن تكون أقل من سوق الفوركس. ومن ثم، ومع دخول هذه السوق، يتم الآن عرض الرافعة حسب الرمز. وهذا يعني أن كل مركز سوف يتم رفعه بما يتفق مع الرافعة المعينة للرمز المحدد والذي تختار أنت فتح مركز فيه.

الرصيد المتاح

يتيح لك الحصول على رافعة لكل رمز القدرة على المراقبة اللصيقة للقيمة الفعلية لتداولاتك. وفي كل مرة تقوم فيها بفتح مركز، فإن القيمة الفعلية لاستثمارك في هذا المركز [المبلغ غير المخصص له رافعة وفقًا للرافعة حسب الرمز] يتم خصمها من الرصيد المتاح. وهذا يعني أنه يمكنك الآن استعراض الرصيد المتاح المتبقي من أسهمك في الوقت الفعلي وفي القيم غير الرافعة (المتاح للتداول).

الأسهم - الهامش المستخدم

مثال

مبلغ إيداعك: 1,000 دولار
رافعة لتويتر: 1:20
تفتح مركز تويتر من أجل: 5,000 دولار
رصيدك المتاح: $1000 – [$5,000: 20] = $750

الهامش

توضح معلمة الهامش النسبة بين أسهمك وصافي التعرض (مبلغ كافة المراكز المفتوحة المحولة إلى العملة الرئيسية للحساب). وبمجرد أن يتجاوز الهامش الحد المسموح به، يكون حسابك معرض لخطر الاطلاع عليه وكافة مراكزك أو جزء من تداولاتك يتم غلقها تلقائيًا. ولهذا السبب، تتم مراقبة حسابك في الوقت الفعلي.

الأسهم 
--------------------* 100
التعرض 

مثال

مبلغ إيداعك: 1,000 دولار
تفتح مركز تويتر من : 5,000 دولار
الأسهم: 1,000 دولار
رصيدك المتاح: 750 دولار
صافي التعرض: 5,000 دولار
الهامش: (1000: 5,000) * 100 = 20%

الهامش لكل الأداة

مع دخول سوق الأسهم مع رافعة حسب الرمز، يتم أيضًا عرض الهامش المطبق حسب الرمز. وسوف يحصل الآن كل ركز على حدود الهامش الخاصة به بما يتفق مع عامل المخاطرة الذي يمثله وبما يتفق مع الرافعة المطبقة. وهذه إضافة إلى هامش الحساب الإجمالي [المذكور أعلاه] والذي سيواصل العمل كمؤشر لحالة حسابك. وللمساعدة في مراقبة الهامش حسب الرمز، تم وضع نظام مراقبة من أجل مراقبة هامشك حسب الرمز، وهو نظام هامش الصيانة.

مثال

هامش جوجل: 0.3%
السعر حسب السهم: 1,228 دولار
المركز المفتوح: 10 أسهم جوجل
هامش الصيانة: $36.8 = [الهامش * التعرض] 10 * 1,228 * 0.3%

نظام هامش الصيانة

هامش الصيانة عبارة عن نظام تلقائي مضبوط على حماية استثمارات الحساب، وحماية حسابك بالكامل من الاطلاع عليه عن طريق صيانة مستويات الهامش حسب الرمز. وسوف يعرض هامش الصيانة المبلغ النسبي لكافة الهوامش ويتم حسابه في كل مرة يتم فيها فتح مركز. وبمراقبة قيمة الأسهم وهامش الصيانة يمكنك مراقبة المسافة من حالة نداء الهامش.

مثال

تقوم بفتح حساب جوجل - وسوف يكون هامش الصيانة 36.8 دولار.
بعد ذلك تقوم بفتح حساب ثان لتويتر - وهامش صيانة تويتر هو 123.4 دولار, لكن لن يعرض.
سوف يكون العرض حسب المبلغ النسبي.

هامش الصيانة:        160.2 دولار = [123.4 +36.8]

نداء الهامش

وبمجرد أن يصل مبلغ المراكز من رمز محدد، في اتجاه سوق محدد، إلى هامش المخاطرة لذلك الرمز، تبدأ المراكز من هذا الرمز تلقائيًا في الإغلاق إلى أن تتم استعادة هامش كافٍ. وسوف تبدأ المراكز في الإغلاق إلى أن يتم تحقيق هامش كافٍ لهذا الرمز، ومن ثم زيادة الحماية لتكل المراكز بالإضافة إلى الهامش الإجمالي للحساب. ويطلق على إجراء غلق المركز حسب الرمز لفظ نداء الهامش.

مثال

هامش الصيانة:        160.2 دولار = [123.4 +36.8]
وإذا كانت الأسهم أقل من 160.2 دولار، فإن مركز جوجل أو تويتر سوف يغلق (سوف يتم إغلاق المركز صاحب الخسارة الأكبر).

الأسهم

يتم حساب المبلغ الفعلي الحالي في الحساب من خلال هذه الصيغة: (إجمالي إيداعات الحساب) ناقصًا (إجمالي سحوبات الحساب) مضافًا إليه (الأرباح والخسائر المغلقة) مضافًا إليه (الأرباح والخسائر المفتوحة) مضافًا إليه البونص، وتحويل ذلك إلى العملة الأساسية للحساب.

الإيداعات – السحوبات + الأربح والخسائر المغلقة+ الأرباح والخسار المفتوحة+ البونص

الأرباح والخسائر المفتوحة

الأرباح والخسائر المفتوحة: إجمالي الأرباح والخسائر لكافة المراكز المفتوحة (بالإضافة إلى البريميوم) تحول إلى العملة الأساسية المستخدمة في الحساب.

صافي التعرض

صافي التعرض: مبلغ كافة المراكز المحولة إلى العملة الأساسية المستخدمة في الحساب.

بونص معلق

بونص معلق: يعرض مبلغ البونص الذي سيتم تحويله إلى الأسهم، شريطة أن تتجاوز "نقطة XPointsالوصول" في غضون الفترة المحددة.

نقاط XPoints التي يجب الوصول إليه

نقاط XPoints التي يجب الوصول إليه يعرض نقاط XPoints الذي يجب عليك الوصول إليه في غضون الفترة المحددة لكي يتم تحويل البونص المستحق إلى الأسهم.

كود البونص

كود البونص: تضيف أكواد البونص العديد من البوانص النقدية إلى حساب المتداول، وذلك استنادًا إلى نوع الكود. لاستعادة أي بونص، يتوجب على المتداولين استخدام كود البونص المقابل عند إجراء إيداع. للوصول إلى صفحة الإيداع، قم بتسجيل الدخول إلى منصة متداول الويب WebTrader والنقر فوق علامة التبويب "إيداع". وفي صفحة "الإيداع"، اكتب كود بونص صحيح في حقل "كود البونص". وإذا لم يكن لديك كود بونص صالح، فسوف يظل الحقل فارغًا.