تحليل السوق

هناك أسلوبين لتحليل توقعات حركات السوق: التحليل التقني و التحليل الأساسي.

التحليل الأساسي:

التحليل الأساسي مفيد جدا لتحديد التوجهات ضمن زوج العملات. من خلال التركيز على العوامل الاقتصادية طويلة الأمدالتي تؤثر على الدول، يمكن للتحليل الأساسي أن يتوقع التوجهات طويلة الأمد.

مثال: اليورو\دولار أمريكي
عندما يضعف الدولار سيرتفع اليورو\دولار أمريكي. اذا تعافى الدولار الامريكي عندها الطلب الأجنبي القوي سيرسل اليورو\الدولار الأمريكي الى موضع أقل. اذا كنت تعتقد بأن اقتصاد الدولار سيضعف و يؤذي الدولار، يمكنك أن تشتري اليورو و تبيع الدولار الأمريكي. اذا كنت تعتقد بأنه سيكون هناك ازدياد في الطلب الاجنبي على الصكوك المالية الامريكية كالأسهم و سندات الخزانة والتي تفيد الدولار الامريكي، يمكنك عندها أن تبيع اليورو و تشتري الدولار الامريكي لأنك تتوقع أن يخسر اليورو قيمته بمقابل الدولار.

للمزيد من الأمثلة عن التحليل الأساسي، الرجاء الاطلاع على التقويم الاقتصادي.

التحليل التقني:

الأساس وراء التحليل التقني هو العثور على التوجهات عند تطورها لأول مرة، والتي تسمح للمتداول بمتابعة التوجهات حتى انتهائها. سوق الصرف الاجنبي يتألف عادة من التوجهات وبالتالي هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه التحليل التقني فعالا.
التحليل التقني يوفر العديد من الطرق المختلفة تمكن المتداولين من تحليل معلومات السوق.

للمزيد من المعلومات حول التحليل التقني، الرجاء الاطلاع على سنترال التداول. يمكنك أن تعثر عليه بعد أن تسجل دخولك. اذهب الى الشريط العلوي و اختر التحليل التقني أسفل قائمة الأدوات.

اذا كانت لديك أي أسئلة عن التحليل التقني أو الأساسي أو ترغب بمعرفة المزيد من المعلومات حول تداول فوركس، الرجاء الاتصال مع إكس فوركس اليوم وابدأ التداول مع سوق فوركس.