سياسة التنفيذ الأفضل

تود O.C.M ONLINE CAPITAL MARKETS PTY Ltd ("الشركة") في اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة للتوصل إلى أفضل النتائج الممكنة عند تنفيذ طلبات العملاء أو عند استلام الطلبات أو تحويلها للتنفيذ.

وقد وضعت الشركة وتبنت أفضل سياسة تنفيذية وذلك بهدف الوفاء بالالتزامات على النحو المذكور أعلاه، وهذه السياسة تعتبر عند تنفيذها نظرة عامة على كيفية تنفيذ عمليات التداول والطلبات وكيفية توصُّل الشركة لأفضل سياسة تنفيذية لعملائها. .

وقد وضعت الشركة وتبنت أفضل سياسة تنفيذية وذلك بهدف الوفاء بالتزاماتها كما ورد أعلاه والتي تمثل عند تفعيلها نظرة عامة على كيفية تنفيذ حركة التداول والطلبات وعلى كيفية توصُّل الشركة إلى أفضل سياسة تنفيذية لعملائها. كما يجب على الشركة أيضاً تقديم المعلومات المناسبة لمستخدميها و/أو مستخدميها المحتملين فيما يتعلق بإطار العمل ذلك وقد تم وضع واستحداث هذا الملخص لهذا الغرض.

عند موافقتك على شروط الاستخدام في هذه الاتفاقية فهذا معناه موافقتك على سياسة التنفيذ الحالية كذلك أيضاً

الغرض من السياسة

تُطبَّق هذه السياسة حينما تقوم الشركة لتنفيذ الصفقات على السندات المالية التي توفرها للشركة (يُرجى الرجوع إلى شروط استخدام الاتفاقية لمعرفة تعريف السندات المالية). تشرح هذه السياسة المعايير والعوامل التي تؤخذ في الاعتبار للتوصُّل إلى أفضل النتائج الممكنة.

أنواع الطلبات
توجد هناك أنواع مختلفة من الطلبات التي يمكن للعميل تقديمها إلى الشركة وعند معرفة العميل بتقلبات السوق عند التداول فإن من الممكن أن يرغب في الحد المخاطر التي يواجهها/تواجهها والتحكم في الاستراتيجيات الاستثمارية بشكل أفضل فقط من خلال اختيار أنواع مختلفة من الطلبات

(أ) الطلبات الفورية: عندما يصدر العميل أمراً سوقياً فإن معنى ذلك أن العميل قد أعطى تعليمات للشركة بتنفيذه في أسرع وقت ممكن وبالسعر السائد في السوق. وعلى الشركة تنفيذ الأمر بدون أخذ تغيرات السعر في الاعتبار. ومعنى ذلك فعلياً، أنه إذا ما تغيرت الأسعار بدرجات كبيرة في الوقت الذي قدم فيه العميل طلبه، فمن المحتمل جداً أن يتعرض هذا الطلب إلى مخاطر، تتضمن التنفيذ عند أسعار تختلف بدرجة كبيرة عن الأسعار عند دخول الطلب حيز التنفيذ. يمكن للعميل أيضاً إرفاق أمر بإيقاف الخسائر و/أو جني الأرباح.

(ب) الطلبات المؤجلة: هناك أنواع عديدة للطلبات وتشمل، حد الشراء، وحد البيع، وإيقاف الشراء وإيقاف البيع. عندما يُصدر العميل أمراً فإن معنى ذلك أن الشركة سوف تقوم بتنفيذه في وقت لاحقٍ وبالسعر الذي قام العميل بتحديده في طلبه/طلبها. وعلى هذا فإن الشركة سوف تتابع وبصفة مستمرة هذا الطلب وعند وصول السعر إلى السعر المحدد في الطلب، عند ذلك سوف تقوم الشركة بتنفيذه.، أو في ظل ظروف سوق معينة، يمكن ألا يتم تنفيذ الطلب بالسعر الوضح المعلن عنه ولكن بأفضل سعر تالي. يمكن للعميل أيضاً إرفاق أمر بإيقاف الخسائر و/أو أمراً بجني الأرباح.
(ج) أمر إيقاف الخسائر: يتيح لك هذا الأمر تحديد المبلغ الذي ترغب في المخاطرة به وذلك بتحديد حد مستوى أدنى للخسائر الخاضعة لسعر السوق في الوقت الذي تم فيه تقديم الطلب. عند الوصول إلى الحد المحدد في أمر إيقاف الخسائر، سوف تقوم الشركة تلقائياً بإيقاف تداولاتك.
(د) أمر جني الأرباح: يتيح لك هذا الأمر تحديد المبلغ الذي تريد ربحه وذلك بتحديد مستوى أعلى للأرباح الخاضعة لسعر السوق في وقت تقديم الطلب. عند الوصول إلى الحد المحدد في أمر جني الأرباح، سوف تقوم الشركة تلقائياً بإيقاف تداولاتك. يجب ملاحظة أنه يمكن تعديل أي أمر يتم إصداره وذلك في حالة رغبة العميل في ذلك إلا أنه يمكن تنفيذ أي تعديل قبل تنفيذ الطلب فقط. كما أنه في حالات طلبات إيقاف الخسائر، أو طلبات جني الأرباح وتحديدها لا يمكن للعميل تعديل أو إلغاء هذه الطلبات عند وصول السعر إلى المستوى المحدد لتنفيذ الطلب.

التعامل بأفضل سياسة تنفيذية

لكي تتوصل الشركة إلى أفضل سياسة تنفيذية لطلبات عملائها فإن الشركة تعتمد على ثلاث مكونات رئيسية:

(أ) أحدث التقنيات لمتابعة ومراقبة وتنفيذ الطلبات؛
(ب) التعامل بحرص مع عناصر طلب التنفيذ و؛
(ج) المراجعة الدورية الحريصة للسياسة التنفيذية بالكامل

عند تنفيذ أحد الطلبات على الشركة أن تأخذ في الاعتبار:

(i) تصنيف المستخدم كمستخدم تجزئة أو مستخدم محترف
(ii)طبيعة الطلب الخاص بالمستخدم
(iii) خصائص السندات المالية الخاضعة لهذا الطلب
(iv)خصائص مسارات التنفيذ التي يمكن توجيه هذا الطلب فيها

أ. تقنية

تستخدم الشركة نظماً آلية لمتابعة وتنفيذ طلبات المستخدمين، وتضمن الأدوات الاستثمارية الرئيسية بأحدث التقنيات أفضل تنفيذ ممكن للطلبات. تتألف هذه التقنية من نظم تداول فوركس سريعة وآمنة. يمكن لمنصة التداول التعامل مع مختلف الطلبات اعتماداً على مصادر راسخة وبنية تحتية رئيسية خاصة بتكنولوجيا المعلومات. تم تأسيس النظام وصيانته من قِبل خبراء مخترفيين متخصصين من كلا القطاعين القطاع المالي وقطاع البرمجيات، وبطريقة تمكن الشركة من استخدام التقنية المتطورة الخاصة بها كميزة تنافسية

ب. عناصر أفضل سياسة تنفيذية خاصة بنا

كما ذكرنا أعلاه، على الشركة اتخاذ كافة الخطوات والإجراءات المناسبة لضمان حصول المستخدم على أفضل النتائج الممكنة. وفي سبيل ذلك، يجب على الشركة أن تأخذ العناصر التالية في الاعتبار عند تنفيذ طلبات المستخدمين

(1) الأسعار: خلال فترة العمليات على الشركة تقديم عرضي أسعار، هما سعر الطلب (الشراء) وسعر العرض (البيع) . وسعر الطلب هو أعلى سعر يمكن للعميل شراء هذه السندات المالية به. وسعر العرض هو أدنى سعر يمكن للعميل البيع به. وعلى هذا فإنه سوف يتم تنفيذ الطلبات القاصرة على طلبات شراء أو طلبات إيقاف الخسائر وجني الأرباح بالنسبة للطلبات المفتوحة لفترات قصيرة عند سعر الطلب. ويتم تنفيذ الطلبات مثل الطلبات القاصرة على طلبات البيع وطلبات إيقاف الخسائر وجني الأرباح للطلبات قصيرة الأمد عند سعر العرض.
يمكن حساب سعر الشركة الخاص بسندات مالية معينة من خلال الرجوع إلى سعر السندات المالية الرئيسية المرتبطة بها والتي حصلت عليها الشركة من خلال الرجوع إلى مصادر أطراف أخرى ثالثة خارجية (تغذية البيانات)..
يتم تحديد أسعر الشركة من خلال الرجوع إلى مواصفات العقد الخاص بهذه السندات المالية، والتي يمكن العثور عليها على موقع الويب الخاص بالشركة. تقوم الشركة بتحديث أسعارها بصقة دورية وبالصورة التي تسمح بها روابط التكنولوجيا والاتصالات. تقوم الشركة بمراجعة المصادر المرجعية الخارجية من أطراف أخرى ثالثة التي تستخدمها مرة واحدة سنوياً على الأقل لضمان أن البيانات التي تحصل عليها ما زالت بيانات تنافسية. لن تقدم الشركة عروضاً بأي أسعار خارج فترات عمل الشركة (انظر فترات العمل في الأسفل) وعلى هذا لا يمكن تقديم أي طلبات من قبل العميل خلال هذه الفترة.

(2) التكاليف: يمكن للشركة فرض وتحصيل عمولات أو مقايضات عند فتح أحد المواقف، ولا تدخل هذه العمولات والمقايضات في الأسعار المقدمة من الشركة ولكن ينص عليها صراحةً في العمولات الخاصة بحساب العميل ويمكن فرضها وتحصيلها في صورة نسبة مئوية أو في صورة مبلغ ثابت. تختلف المقايضات من وقتٍ لآخر وذلك نظراً لأنها قائمة على أسار معدلات الفائدة السائدة في السوق. تتوافر معلومات تفصيلية حول المبالغ و/أو أسعار العمولات والرسوم المالية في قائمة العمولات والرسوم على موقع الويب الخاص بالشركة.
(3) سرعة وإمكانية التنفيذ: نظراً لمعدلات ومستويات التقلبات غير المسبوقة والتي تؤثر على كل من السعر والحجم الذي تسعى الشركة إلى تقديمه إلى طلبات العملاء بأسرع طرق تنفيذية ممكنة
كما تحتقظ الشركة ايضاً بحق رفض تنفيذ أي نوع من الطلبات أو رفض تقديم سعر جديد للعميل لأجل الطلب.

(4) سرعة واحتمالية وإمكانيات التسوية: على الشركة الشروع في تسوية كافة التحويلات المالية بعد تنفيذ هذه التحويلات المالية

(5) حجم الطلب: الحد الأدنى للطلب هو 0.05 من مجموعة السندات القابلة للتداول (واحد على عشرين من مجموعة السندات القابلة للتداول). مجموعة السندات هي وحدة قياس مبلغ التحويل وتختلف حسب كل نوع من أنواع السندات المالية. يرجى الرجوع إلى قائمة الرسوم والعمولاتعلى موقع الويب الخاص بالشركة لمعرفة قيمة كل مجموعة من السندات لكل نوع من أنواع السندات المالية. ورغم عدم وجود حد أقصى لحجم الطلب الذي يمكن للعميل تقديمه للشركة، فإن الشركة تحتفظ بحق رفض أحد الطلبات كما ورد في الاتفاق الموقع مع العميل.

(6) تأثير السوق ونوعية طرق التنفيذ الكلية: نظراً لتأثر أي مما سبق وكذلك أيضاً نظراً لاحتمال تؤثر سعر السندات المالية التي يتم تداولها بالعديد من العوامل، على الشركة التركيز على التنفيذ العاجل والمتتابع والموثوق به للطلبات. على الشركة أن تطلب من العملاء أن يضعوا في عتبارهم أن التزامها بأفضل سياسة تنفيذية لا يعتمد وحده فقط على القائمة الواردة أعلاه والتي لا يجب اعتبار أنها شاملة. كما لا يجب على العملاء أيضاً أن ترتيب القائمة أعلاه هو حسب الأولوية. حتى لو تبدى أن أحد التداولات لم يتم تنفيذه بأفضل سعر ممكن، فإن ذلك لا يمثل بالضرورة خرقاً لهذه السياسة

ج: المراجعة الدورية لجودة التنفيذ ولمسارات التنفيذ

على الشركة ان تقوم بمتابعة الجودة الكلية لتنفيذ طلباتها ولفاعلية سياستها. وللشركة، عند الضرورة الحق في تعديل هذه السياسة

د. مسارات التنفيذ

تُعرف المسارات التي يُقدِّم العملاء طلباتهم من خلالها أو التي تقوم الشركة بتحويل الطلبات من خلالها كي يتم تنفيذها بمسارات التنفيذ.تعمل الشركة بهدف تنفيذ الطلبات كوكيل ينوب عن العملاء، من ثم يتضح تنفيذ طلبات العملاء حينما تعمل الشركة مع نظرائها كوكيل نيابة عن العميل كأحد مسارات التنفيذ اعتباراً من أول عام 2015

يقر العميل أن الصفقات التي يدخل فيها مع الشركة على السندات المالية مع الشركة يتم القيام بها على أنها عمليات تبادل وتحويل بدلاً من القيام بها من خلال منصة التداول الخاصة بالشركة، وبالتالي، يمكنها أن تُعرِّض العميل لمخاطر أكبر من مخاطر صفقات التبادل والتحويل المنظمة. وعلى هذا يمكن للشركة ألا تقوم بتنفيذ أحد الطلبات في حالة وجود أعطال فنية في منصة التداول أو مصادر معرفة عروض الأسعار.

مواعيد العمل

ساعات عمل وتشغيل الشركة الخاصة بتقديم الطلبات و/أو التداول في السندات المالية حيث أن الشركة توفر هذه الخدمات على مدار الساعة من 21.00.01 مساءً أيام الأحد حتى الساعة 21.00.00 مساءً أيام الجمع بتوقيت جرينيتش. للمزيد من المعلومات يُرجى الرجوع إلى موقعنا للحصول على معلومات إضافية، الساعات التي لا تعمل فيها الشركة من 21.00.01 بتوقيت جرينيتش أيام الجمع حتى 21.00.00 أيام الأحد. يتم الإعلان عن العطلات على موقع الشركة.

تحتفظ الشركة بحق تعديل أو تعليق ساعات التداول الخاصة بها في أي وقت وفي هذه الحالة سوف تقوم بإخطار العملاء مقدماً على أساس سعيها لبذل أفضل الجهد للإعلام بأي تعديل في ساعات التداول الخاصة بها.

موافقة العميل

يجب قراءة ذلك بالتوازي مع قراءة اتفاقية الشروط والأحكام وفي حالة موافقة العميل على اتفاقية الشروط والأحكام فإن معنى ذلك موافقة العميل أيضاً على أحكام هذه السياسة.